ما هو انترنت الطلب الهاتفي Dial-up

الطلب الهاتفي dial-up

الطلب الهاتفي Dial-up باختصار هي خدمة تتيح الاتصال بالإنترنت من خلال خط الهاتف العادي. يتم ذلك من خلال ربط خط الهاتف إلى المودم في جهاز الكمبيوتر وإدخال الطرف الآخر من المودم الى مقبس الهاتف، للاتصال يجب على الكمبيوتر طلب رقم محدد يوفره مزود خدمة الإنترنت(ISP)  عن طريقة يكون المودم الخاص بك قادرا على الوصول إلى الإنترنت.

يوفر الطلب الهاتفي Dial-up خدمة الانترنت من خلال عدة ISP. غالبية مزودي خدمات الإنترنت تعطيك مجموعة من الأرقام الهاتفية التي تسمح لك بطلب الاتصال بالشبكة التي بها اتصال شبكة إنترنت, ومن ثم السماح لك بالاتصال بهذه الشبكة للوصول الى الانترنت.

طريقة العمل:

المودم يسمح للكمبيوتر الاتصال إلى خطوط الهاتف الرئيسية، والتي تكون بمثابة وسيلة نقل البيانات. عندما يطلب المستخدم اتصال الطلب الهاتفي Dial-up، المودم يطلب رقم هاتف من موفر خدمة إنترنت ( ISP ) التي تم تحديده للطلب الهاتفي Dial-up مع اسم مستخدم وكلمة مرور المسجلة لدى مزود خدمة الانترنت لديك والخاصة بك. مزود خدمة الانترنت يقوم بإنشاء اتصال، والذي عادة ما يستغرق نحو عشر ثوان ويرافقه صوت تصفير متقطع من المودم وبعدها يتم الاتصال بالانترنت بسرعة 56 كيلوبت في الثانية.

المودم هو أداة اتصال تتيح لك الاتصال بالإنترنت وتشغيله.

dial-up

لقطع الاتصال بالانترنت يتم ذلك من خلال برنامج تشغيل المودم. ولكن ربما ينقطع اتصال الطلب الهاتفي عن طريق مكالمة هاتفية واردة “في حالة تشغيل الانترنت سيكون خط الهاتف مشغول تماماً ريثما يتم قطع الاتصال بالانترنت” أو عند رفع سماعة الهاتف في المنزل لفترة من الزمن يمكنها أيضا قطع الخدمة.

في النهاية:

لقد كان الاتصال بالانترنت عن طريق الطلب الهاتفي Dial-up ممل للغاية حيث عندما يتم الاتصال يعمل بعض الوقت ومن ثم يتقطع الاتصال من تلقاء نفسه, هذا وعداك عن السرعة الغير ثابتة اطلاقاً حيث أحياناً تصل الى 10 كيلو بت في الثانية.

مع الطلب الهاتفي لا يمكن استخدام الهاتف والانترنت في نفس الوقت.

كما ترون الاتصال الهاتفي بالانترنت له سلبيات كثيرة. من حيث التكلفة و السرعة و زمن الاتصال اذا كان علينا الانتظار كثيراً ريثما يتم الاتصال, لذلك شكراً لخدمة الانترنت DSL المتواجدة لدى الجميع في الوقت الحاضر.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here