ماهو التسويق بالعمولة Affiliate

التسويق بالعمولة Affiliate وهي اما ان تكون شركة، منظمة، أو أشخاص يقومون بتسويق منتجات شركة أخرى من خلال موقع على شبكة الإنترنت. مقابل تسويق هذه المنتجات، تقوم الشركات بدفع مبلغ من المال “عمولة” على كل منتج تم تسويقه أو “تم بيعه”.

يتم التسويق بالعمولة على الكثير من الشركات والمنتجات، مثل السفر والملابس، والتكنولوجيا والخدمات على شبكة الإنترنت. وهذا يسمح للمسوقين الترويج لتك المنتجات أو الخدمات على شبكة الإنترنت.

التسويق بالعمولة affiliate marketing هو نوع من الإعلان، حيث تدفع الشركات التابعة لها عمولة للمبيعات التي تنتجها تلك الحملات. ويوجد في هذا النوع من التسويق أسس ومبادئ يتم العمل عليها من قبل المسوّقين حيث توجد منتجات منخفضة الهامش اي منخفضة العمولة، مثل المنتجات الاستهلاكية حيث غالباً ما تقدم الشركات عمولة منخفضة تصل إلى 2 في المائة من سعر المنتج، بينما المنتجات عالية-الهامش، مثل البرامج الحاسوبية، قد تقدم عمولة تصل إلى 75% من سعر المنتج. ولكن في المتوسط تكون عمولة التسويق Affiliate من 5 إلى 40 في المائة في كثير من الشركات.

في النهاية:

يمكن القول ان التسويق هو امر مربح للغاية ولكن يجب الحذر ومعرفة كيفية اقناع الزبون من خلال استهداف أشخاص معيين يبدون اهتمام بتلك المنتجات.

على سبيل المثال, لا يجب نشر اعلان او تسويق لمنتج ما يتمحور حول مستحضرات التجميل في مجموعات ومواقع تهتم بالتكنولوجيا.

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *