هل هي نهاية موقع التورنت الشهير Kickass

عودة كيك اس تورنت

اعتقلت السلطات البولندية ارتيم بولين،  بتهمة تشغيل أكبر موقع للتورنت في العالم Kickass, وهو معروف بالاسم “تريم”، هو المسؤول الرئيسي ومؤسس للموقع . وفقا لشكاوى جنائية قدمت ضده، ارتيم يواجه عدة من التهم وعلى راسها التعدي على حق التاليف والنشر، واخرى وهي غسل الاموال.

وقالت السلطات أن موقع Kickass قد تسبب في أضرار لاصحاب حقوق التأليف والنشر لما يزيد على مليار دولار.
الموقع الان حاليا متوقف..

بالاضافة إلى القبض على بولين، ضبطت السلطات أيضا حسابات مصرفية في إستونيا، بالاضافة الى مصادرة السيرفرات الموجودة في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، إلى جانب ايقاف المجالات للموقع وهي (kickasstorrents.com، kastatic.com، thekat.tv، kat.cr، kickass.cr، kickass.to، kat.ph).

ولكن الاصدار المتاح وفي الانترنت الخفي من الموقع لا يزال يعمل الى هذه الساعة.

استخدم المسؤولون البريد الإلكتروني الخاص ب apple للتجسس على بولين.
الشكوى الجنائية تكشف أيضا عن أن العملاء الفيدراليين يعملون لجمع معلومات حول الاشخاص الذين ساهموا في وضع الموقع في الخدمة. بالاضافة الى الوكلاء الاعلانيين على الموقع وكل هذا بغرض جمع معلومات اكثر حول الموظفين في الموقع بالاضافة الى الحسابات المصرفية الخاصة بهذه التعاملات.

هل سنشهد تكرار لموقع thepiratebay الذي توقف سابقا في هذه السنة وتم اعادة اقلاعه ام سيذهب موقع kickass الى مالاعودة..

في النهاية:

موقع التورنت هذا هو المفضل لدى غالبية المستخدمين حيث قد يلجئ المستخدمين الى مثل هذه المواقع للتحميل وذلك لعدم قدرتهم أو رغبتهم على دفع مصاريف لهذه التحميلات, قد يختلف البعض في هذا الامر حيث يمكن القول انها فعلا قد اصابت ضرر للناشرين والمالكين وبالمقابل انها اتاحت مجانا للمستخدمين الغير قاديرين على الشراء ..

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here