ماهو شريط العنوان address bar

شريط العنوان address bar هو حقل نص يقع بالقرب من الجزء العلوي من إطار مستعرض ويب الذي يعرض عنوان URL صفحة الويب الحالية.

عنوان URL أو عنوان ويب، وهو يعكس عنوان الصفحة الحالية ويتغير تلقائياً كلما قمت بزيارة صفحة ويب جديدة. ولذلك، يمكنك دائماً التحقق من الموقع الذي تتصفحه من خلال اسم الموقع في شريط العنوان الخاص بالمستعرض.

يتم تحديث عنوان URL في شريط العناوين تلقائياً عندما تقوم بزيارة صفحة جديدة، يمكنك أيضا إدخال عنوان ويب يدوياً. ولذلك، إذا كنت تعرف عنوان URL لموقع ويب ما أو صفحة محددة تريد زيارتها، يمكنك كتابة عنوان URL في شريط العناوين واضغط Enter لفتح الموقع في المستعرض الخاص بك.

ملاحظة: URL يبدأ عادة ب “//:http“، ولكن معظم المستعرضات تضيف تلقائياً البادئة HTTP إلى بداية العنوان إذا لم تقوم بكتابتها.

ظهور شريط العناوين يختلف قليلاً بين المتصفحات، ولكن معظم المتصفحات بعرض رمز صغير 16 × 16 بكسل صغيرة مباشرة إلى يسار عنوان URL. هذا الرمز يسمى “favicon”، وهو يدل على معرف مرئي للموقع الحالي.

favicon

في النهاية:

شريط العناوين في بعض الأحيان أيضا يسمى “حقل العنوان”. ومع ذلك، فإنه ينبغي عدم الخلط مع شريط شريط الأدوات للمستعرض مثل جوجل أو شريط أدوات yahoo!. أشرطة الأدوات هذه عادة تظهر تحت شريط العنوان، وقد تتضمن حقل بحث والعديد من الرموز.

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *