بلوتوث 5 المنتظر :سرعة مضاعفة ومجال رباعي بالبث

بلوتوث 5 من المقرر ان يصدر في عام 2017بلوتوث 5 سيأتي بتحسينات كبيرة وسيختلف عن سابقه بلوتوث 4.2 حيث تم التركيز على التوافق مع انترنت الاشياء و الاجهزة المرتبطة به.

سيأتي بلوتوث 5 بمدى كبير يكون اكبر ب اربع مرات من الاصدار القديم 4.2 بالاضافة الى السرعة وكمية البيانات المنتقلة في البث حيث بتقدر ب 8 اضعاف مع تحسيانات كبيرة في التوافق مع الاجهزة الخارجية المتصلة فيه.

فريق مطوري البلوتث اي SIG اختصار الى Bluetooth Special Interest Group, قالت انها عملت على زيادة السرعة والاداء حيث سيكون من السهل التحرك بمساحة كبيرة عند الاتصال بأحد عناصر انترنت الاشياء مثل الساعات الذكية.

بلوتوث 5 سيكون منخفض في استخدام الطاقة حيث بامكانك ان تتصل بسماعات كبيرة في حين انت لست في نفس الغرفة قادر على البث من مسافة كبيرة دون ذكر حجم تلك المسافة.

مجموعة بلوتوث SIG تعتقد أن بلوتوث 5 سيكون أكثر بكثير من مجرد تحديث لتحسين ادار الاجهزة الطرفية الموجودة. حيث مع 8 اضعاف في نقل البيانات سيكون البلوتوث قادر على العمل مثل تقنية WIFI في المؤسسات و المنزل والاسواق الصناعية .

في النهاية:

هل ستعود شعبية البلوتوث كما كانت قبل 10 اعوام, يبدو ان التقنية الجديدة ستكون بمثابة نقلة نوعية وخطوة كبيرة الى الامام لعودة بلوتوث الى الاذهان..
شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *