ما هو مزود خدمة الانترنت ISP

ISP مزود خدمة الانترنت اختصار الى “Internet Service Provider”. باختصار يوفر مزود خدمة الانترنت الوصول إلى شبكة الإنترنت. حيث في كل مرة تتصل بها بالإنترنت، يتم توجيه الاتصال عبر ISP.

في الماضي, قدمت مزودي خدمات الإنترنت ISPs الوصول إلى الإنترنت من خلال الطلب الهاتفي “أجهزة المودم”. يعمل هذا النوع من الاتصال عبر خطوط الهاتف العادية واقتصر على سرعة 56 كيلوبت في الثانية. في أواخر التسعينات، بدأت مقدمي خدمات الانترنت تقدم نطاق العريض Broadband “هذا يشير إلى كمية نقل البيانات عالية السرعة حيث أن كابل واحد يمكن أن يحمل كمية كبيرة من البيانات دفعة واحدة” بشكل أسرع للوصول إلى الإنترنت عبر DSL “وهو الانترنت الحالي المتواجد لدى غالبية المستخدمين”.

بعض مقدمي خدمات الإنترنت الآن تقدم وصلات الألياف عالية السرعة، والتي توفر الوصول إلى الإنترنت من خلال كابلات الألياف الضوئية.

للاتصال بمزود خدمة الانترنت ISP، تحتاج إلى مودم وحساب نشط. عند توصيل المودم إلى الهاتف، فإنه يتصل مع ISP الخاص بك. وISP يتحقق من حسابك ويعين المودم الخاص بك على عنوان IP واحد ولمرة واحدة عند كل اتصال.

مزود خدمة الانترنت ISP

يمكنك استخدام جهاز التوجيه الراوتر (والذي قد يكون جهاز منفصل أو مدمج في المودم) لتوصيل أجهزة متعددة إلى الإنترنت. عند توصيل الأجهزة الى الراوتر ستشترك جميعا في نفس عنوان IP العام المعين من قبل ISP.

مزودي خدمات الإنترنت تعمل كمراكز على شبكة الإنترنت لأنها غالبا ما تكون مرتبطة مباشرة إلى الإنترنت العمود الفقري “يرتبط انترنت العمود الفقري المحلي مع خطوط الشبكة الرئيسية التي بدورها تربط عدة شبكات في المنطقة وغالباً هذا الربط يتم بواسطة أكبال الليف الضوئي المتواجده في البحار”.

في النهاية:

أن التوجه العام نحو استخدام الانترنت في كثير من المجالات سيكون على مزودي خدمة الانترنت تقديم سرعات أعلى إلى العملاء حيث يجب عليهم إضافة المزيد من عرض النطاق الترددي لاتصال العمود الفقري الخاصة بهم من أجل منع الاختناقات. ويمكن القيام بذلك عن طريق رفع مستوى كابلات الاتصال الحالية أو إضافة كابلات اخرى جديدة.

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *