نصائح وخدع لمستخدمين WhatsApp

WhatsApp هو بلا شك التطبيق الأكثر شعبية للمراسلة المستخدم في الهواتف الذكية. وفي وقت سابق من هذا العام اشترت فيسبوك تطبيق واتس اب حيث اصبح الى الان مليار مستخدم نشط على واتس اب منما جعلة التطبيق الأكثر استخداماً في العالم للمراسلة الفورية.
فيس بوك اضافت عليه في  نيسان/أبريل من هذا العام تشغير من نوع end-to-end encryption ETEE لتشفير المراسلات التي تتم عليه.
واتس اب سهل الاستخدام، وهناك أيضا بعض الميزات المخفية والغير معروفة لدى البعض.
1) إخفاء اخر ظهور، الحالة و الصورة الشخصية
اخر ظهور هي ميزة يمكن أن تكون سبب وراء بعض المشاكل في الحياة، أدرج WhatsApp القدرة على إخفاء ذلك تماما. يمكنك إخفاء اخر ظهور الخاص بك و الصورة الشخصية و الحالة.
لتعطيل ميزة اخر ظهور“، انتقل إلى إعدادات > حساب > الخصوصية > اخر ظهور. يوجد هناك خيارات لتحديد اذا كنت تريد اظهار اخر ظهور او الصورة الشخصية او الحالة, يمكنك تحديدها “للجميع” أو “جهات الاتصال” أو “لا أحد”. اختر “لا أحد” لتكون جميع نشاطاتك على واتس اب مخفية للجميع.
لاحظ أنه إذا قمت بإخفاء آخر ظهور، لن تكون قادر على رؤية اخر ظهور للاخيرين.
2) اظهار معلومات عن الرسالة المرسلة 
واتس اب يسمح لك روية اما اذا رسالتك تم قراءتها ام لا. كل ما عليك القيام به الظغط المستمر على الرسالة ثم  “معلومات”. بمجرد القيام بذلك، سوف تكون قادراً على رؤية الوقت عندما سُلمت الرسالة الخاصة بك وتم قرائتها.
3) قراءة الرسائل دون ظهور تم القراءة “العلامة الزرقاء” عن الآخرين
يمكنك إيقاف تشغيل العلامة الزرقاء من الإعدادات > حساب> الخصوصيةاضغط على إيصالات القراءة” ثم ايقاف, يمكنك الآن تجاهل جميع أصدقائك واحبائهم دون إيذاء مشاعرهم!
4) إدارة التحميل التلقائي للوسائط “الاصوات والفيديو”
يمكنك ادارة التحميل التلقائي من  إعدادات > الرسائل والمكالمات > التحميل التقائل للوسائط. يمكنك الاختيار بين الواي فاي وبيانات الهاتف او لا احد.
5) جعل الخط غامق، مائلة، أو يتوسطه خط
آخر تحديث في واتس اب يتيح لك الكتابة بتنسيقات معينة غامق، مائل، ويتوسطه خط بسهولة. كل ماعليك هو احاطة النص ببعض الرموز الخاصة.
نص عريض، * النص *
نص يتوسطه خط،  ~ نص ~
نص مائل،  _ نص _
6) ارسال رسالة جماعية في الوتس اب
ميزة “قوائم البث Broadcast Lists تسمح لك بارسال نفس الرسالة إلى عدة أشخاص في وقت واحد. هذه ميزة مفيدة عندما تريد إرسال تهاني بأعياد الميلاد او حدث مهم، إلخ.
لارسال رسالة جماعية اذهب إلى المراسلات > انقر فوق الثلاث نقاط الرئسية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة > قائمة بث جديدة. إضافة جهات الاتصال التي ترغب ثم اضغط “إنشاء”. أدخل الرسالة التي ترغب بارسالها ثم ارسال.
7) النسخ الاحتياطي لمحفوظات المحادثة
اذا قمت بتبديل هاتفك او شيء من هذا القبيل سوف تخسير جميع محادثاتك على التطبيق. واتس اب يسمح لك بعمل نسخة احتياطية ل جهات الاتصال ومحفوظات المحادثة تلقائياً أو يدوياً. 
انتقل إلى إعدادات > المحادثات >النسخ الاحتياطي للمحادثات.
8) تغيير الرقم
قد يكون هناك أوقات ننتقل إلى مكان جديد وعلينا أن نأخذ رقماً جديداً. وفي هذه الحالة، يمكنك ببساطة تغيير رقم الهاتف الخاص بك على واتس اب دون فقدان أي من الأحاديث أو البيانات الخاصة بك.
 إعدادات > حساب > تغيير الرقم، ثم أدخل الرقم القديم والجديد.
حالما يتحقق واتس اب من الرقم الخاص بك من خلال ارسال رسالة قصيرة أو الاتصال، فإنه سيتم تغيير الرقم.

في النهاية:

فيسبوك اشترت تطبيق  واتس اب ب 19 مليار دولار, بدأت منذ البداية باضافة التحسينات والخدمات للأخير منما جعل واتس اب التطبيق الاكثر شهرة على الاطلاق حيث يكاد لا يوجد اي هاتف لا يحمل هذا التطبيق..
شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *