كيفية تشغيل كاميرا الهاتف على الحاسوب

قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحوي كاميرا ذات جودة ضعيفة نوعا ما او قد تكون لا تملك كاميرا ويب اساساً. سنقدم لك في هذه التدوينة كيفية تشغيل كاميرا الهاتف على الحاسوب لاستخدامها في الحاسب لتعمل كعمل كاميرا الويب الاساسية.

هناك تطبيقات تمكنك من وصل الهاتف الذكي الى جهاز الكمبيوتر ليعمل كعمل كاميرا ويب لاجراء مكالمات الفيديو. في حين أن بعض هذه التطبيقات قد تعمل عبر واي فاي، والبعض الآخر سيعمل عبر اتصال بلوتوث.

نأتي الان الى التطبيقات:

1- IP Webcam

هو واحد من التطبيقات التي تمكنك من تحويل الهاتف الذكي الخاص بك إلى كاميرا ويب بسهولة. يمكنك تثبيت التطبيق مجانا, يمكن تشغيل الكاميرا على أي مشغل فيديو مثل VLC أو مع متصفح الويب. يمكنك أيضا عمل بث مباشر من داخل شبكة واي فاي دون الوصول إلى الإنترنت.

2- SmartCam App

التطبيق الاخر لديه القدرة على تحويل الهاتف الذكي الخاص بك إلى كاميرا ويب. هذا التطبيق يمكن أن يعمل مع كل من واي فاي وبلوتوث. تحتاج إلى تحميل كل من التطبيق المحمول والتطبيق على سطح المكتب قبل الاتصال.

3- WO Webcam Lite

التطبيق مجاني، وكذلك يمكنك ان تستخدمه كأداة تسجيل فيديو. يمكن للمستخدمين توصيل التطبيق مع الحاسب إما عن طريق واي فاي، أو USB أو بلوتوث.

4- EpocCam

ان هذا التطبيق الروبوت كسابقيه حيث يمكنك أن تتحول الهاتف الذكي الخاص بك إلى كاميرا ويب. وهو متوافق مع نظام التشغيل ماك, يعمل مع جميع البرامج ك سكايب و فيسبوك وغيرها من التطبيقات. يمكنك ايضا استخدام التطبيق للمراقبة حيث يحوي على ادوات مذهلة.

في النهاية:

قد يكون البعض لا يملك كاميرا ويب او قد تكون ذات جودة ضعيفة مقارنة بجودة كاميرات الهواتف الذكية حالية ان هذه التطبيقات واحدة من افضل التطبيقات على الساحة حاليا ستمكنك من وصل الهاتف الذكي الى جهاز الكمبيوتر ليعمل كعمل كاميرا الويب تماماً.

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *