ماهو معالج انتل الجديد Core i9 ؟

قبل فترة وجيزة من الزمن وفي حدث Computex ، كشفت شركة إنتل عن وحدة المعالجة المركزية core i9   الجديد ذات 18 النواة و 36 مسار لنقل البيانات، ويعتبر المعالج كور i9 من أقوى المعالجات التي صنعت الى وقتنا هذا.

اصدرت انتل المعالج i9 ب خمسة اصدارات وكل اصدار منهم يتمير بوجود 10 او اكثر من النوى, وقد اتى الاصدار الاقوى تحت مسمى i9-7980XE حاملاً 18 نواة.

مواصفات المعالج:

معالجات إنتل كور I9 الجديدة تأتي مع سرعات متوسطة تقدر ب 3.3GHz وقادرة على الوصول إلى ما يصل إلى 4.3GHz  في حالة تفعيل  Turbo Boost 2.0, وسوف تصل السرعة الى 4.5GHz  في حالة تفعيل Turbo Boost 3.0. بلاضافة إلى انه يدعم ميزة الترابط Hyper-threading.

هل تحتاج الى شراء هذا المعالج:

اذا كنت من محبي كسر السرعة او اذا كنت تريد اقتناء المعالج من اجل الالعاب او البرامج الهندسية و التصميمة يمكنك شراء هذا المعالج لانه سيفي بالغرض.

انتل i9

ما هي التغييرات التي يجب القيام بها لتشغيل المعالج؟

في الحقيقة ان المعالج يستخدم مأخذ جديد R4 و مقبس LGA يوجد لديه 2066 دبوس, لذلك ان تشغيل المعالج يحتاج الى اقتناء لوحة ام جديدة.

في النهاية :

العديد من المستخدمين قد لا تحتاج هذا المعالج وذلك بسبب عدم الحاجة اليه هذه اولاً و السبب الاخر هو سعره المرتفع حيث يبلغ المعالج سعر يبدأ من 999$ و للنسخة Core i9-7980XE فأن سعره يقدر ب 1999$ هذه ناهيك عن ضرورة تبديل اللوحة الام لكي تتوافق مع المعالج الجديد..

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *