افضل ثلاث لغات برمجة في السوق حاليا

اجريت دراسة للسوق التقنية من قبل واحدة من اكبر شركات التقانة والكتب الالكترونية تدعى Packt Publishing, اعلنت ان افضل ثلاث لغات برمجة في السوق حاليا هي: بايثون، جافا سكريبت، جافا بالترتيب وهي التي تقدم أفضل الرواتب لخبرائها.

حيث قالت ان بايثون وجافا سكريبت هي لغات البرمجة الأكثر شعبية اليوم، ويأتي جافا في المركز الثالث في العالم.

الشركة جمعت البيانات عن طريق دراسة استقصائية “استبيان” جمعت إجابات شارك فيها اكثر من 11,000 تشمل اسئلة حول مختلف الخدمات التي تقدمها كل لغة برمجة. بالاضافة الى جمع بيانات تتضمن تفاصيل حول استخدام المطورين والمبرمجين للغات البرمجة، ايهما يفضلون ومعلومات عامة بشأن الاجور.
أظهر المسح استناداً إلى ما يكسبه المطورين من لغات البرمجة ، حيث أعلى 10 لغات برمجة يأخذ اصحابها اجور مالية كبيرة هي R , C++ , CSS , SQL , C#, HTML, PHP, Java , JavaScript , Python
وفي دراسة سابقة اظهرت ان بيثون وجافا سكريبت كانتا في المركز الاول والثاني العام الماضي .

في النهاية :

الاي تي IT أو تكنولوجيا المعلومات أتاحت الكثير من لغات البرمجة ربما تسمع ان احدهم مبرمج PHP مثلا ولكن هل يعني انه لا يعلم لغة HTML, بالطبع يعلم. ما اردنا ان نوصله انه من الصعب تعلم لغات البرمجة بدون المرور الى سابقيتها ويمكن القول ايضا ان الاختلاف ليس بكبير في بعض لغات البرمجة مثل C++ و C# وحتى جافا.

هل تعلم أن من بين هذه اللغات هي لغات مفضلة لدى الهاكرز.

ان اردت الاختصاص في لغة برمجة معينة نعم هذا امر جيد للغاية وصائب ولكن يجب عليك المرور الى لغات برمجة اخرى كعمل كمقارنة في بعض الاكواد بحيث ان قرأت اي كود من اي لغة تكون قادر على معرفة ماذا يفعل هذا الكود..

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *