ماهي المرفقات Attachments

المرفقات Attachments أو مرفق البريد الإلكتروني، وهي الملفات المرسلة مع رسالة البريد الإلكتروني .قد يكون صورة، فيديو، نص وثيقة مثل PDF أو أي نوع آخر من الملفات.

معظم أنظمة العملاء ، و البريد الإلكتروني تسمح لك بإرسال وتلقى المرفقات. لإرسال مرفق مع البريد الإلكتروني الخاص بك، يمكنك استخدام الأمر “إرفاق” Attachment، ثم استعرض الملف الذي تريد إرفاقه. في بعض واجهات البريد الإلكتروني، يمكنك ببساطة سحب ملف في إطار الرسالة وافلاته عليه. عند تلقي مرفق، معظم برامج البريد الإلكتروني تسمح لك بعرض المرفق في مكان أو حفظه إلى جهاز التخزين الخاص بك.

بينما برامج البريد الإلكتروني الحديثة تجعل من السهل لإرسال وتلقى المرفقات، نظام البريد الإلكتروني الأصلي (SMTP)  لا يهدف إلى التعامل مع الملفات الثنائية . ولذلك، المرفقات يجب أن يكون ترميز كنص من أجل نقل رسالة البريد إلكتروني.

نوع الترميز الأكثر شيوعاً هو MIME  اي Multi-Purpose Internet Mail Extensions ملحقات بريد إنترنت متعدد الأغراض. ترميز MIME يجعل من الممكن ارسال مرفقات مع رسائل بالبريد الإلكتروني وعادة ما يزيد من حجم الملف المرفق حوالي 30%. وهذا هو السبب عند إرفاق ملف برسالة بريد إلكتروني، يظهر حجم الملف المرفق أكبر من الملف الأصلي.

المرفقات

يمكنك إرفاق ملفات متعددة إلى رسالة بريد إلكتروني واحدة.

في الأيام الأولى للبريد الإلكتروني، المرفقات كانت مقتصرة على واحد ميغا بايت (1 ميغابايت). اليوم، العديد من ملقمات البريد تسمح بمرفقات أكبر من 20 ميغابايت. ومع ذلك، للحماية من الفيروسات و البرامج الضارة، لن تقبل العديد من خوادم البريد الإلكتروني أنواع الملفات قابلة للتنفيذ مثل EXE أو PIF . إذا كنت بحاجة إلى إرسال ملف قابل للتنفيذ إلى شخص ما، يمكنك ضغط الملف قبل إرفاقها إلى رسالة البريد الإلكتروني.

في النهاية:

ان إرفاق ملف 1 ميغا بايت واحد سيجعل الرسالة أكبر ألف مرة. ولذلك، فمن الأفضل مشاركة الملفات الكبيرة باستخدام أسلوب آخر مثل FTP أو DropBox. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت وصلت الى أكبر حد من حصة البريد الإلكتروني الخاص بك على خادم البريد الخاص بك، يمكنك تحرير الكثير من مساحة بحذف المرفقات القديمة لانها ستبقى محفوظة على السيرفر في الرسائل.

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *