ماهي الوصلة الخلفية Backlink

الوصلة الخلفية Backlink أو صلة العودة, هي رابط وارد من موقع ويب خارجي إلى صفحة ويب معينةعلى سبيل المثال ، إذا نشرت صفحة ويب يوجد داخلها 20 موقعًا إلكترونيًا آخر، فستحتوي صفحة الويب الخاصة بك على 20 وصلة خلفية.

لا يتم تضمين الروابط في الصفحة من داخل موقع الويب الخاص بك في مجموع backlink. على سبيل المثال, ندعوك للإطلاع على مقالة أفضل مواقع التورنت و أكثرها شهرة حيث تحتوي تلك المقالة على 10 وصلات خلفية backlinks لمجموعة من مواقع التورنت على الويب.

ماهي فؤائد الروابط الخلفية:

يستفيد مطورو الويب من الروابط الخلفية (backlinks) بطريقتين مختلفتين –

  • المرور المباشر الى الموقع direct traffic
  • تحسين ظهور الموقع في محركات البحث SEO

نظرًا لأنه يتم نشر المزيد من الروابط إلى صفحة ويب معينة على مواقع خارجية ، فهناك إمكانية أكبر لإنشاء حركة مرور مباشرة من مواقع ويب أخرى. من خلال زيادة الحركة المباشرة ، يمكن لموقع الويب أن ينمو بشكل تدريجي من وجوده على الويب ويخلق تدفقًا ثابتًا من الزوار من مواقع الويب الأخرى.

في حين أن الزيارات المباشرة مفيدة ، فإن معظم مواقع الويب تولد معظم زياراتها من خلال محركات البحث . نظرًا لأن محركات البحث تستخدم الروابط الخلفية باعتبارها جزءًا مهمًا من خوارزمياتها في موضع نتيجة البحث ، تكون الروابط الخارجية مهمة لترتيب البحث الجيد. لذلك ، أصبح إنشاء الروابط الخلفية ممارسة شائعة لتحسين الظهور على محركات البحث مثل google .

في النهاية: 

كلما زاد عدد الروابط الخلفية التي تحتوي عليها صفحة الويب ، زادت فرصة أن تحتل الصفحة مرتبة عالية في نتائج البحث للكلمات الرئيسية ذات الصلة .

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *