ماهو العمود الفقري Backbone للانترنت

يشير العمود الفقري للإنترنت إلى أحد مسارات البيانات الرئيسية بين الشبكات الكبيرة والمترابطة استراتيجيًا وأجهزة التوجيه الأساسية على الإنترنت. حيث يعد العمود الفقري لشبكة الإنترنت خط نقل بيانات عالي السرعة يوفر تسهيلات الربط الشبكي لمزودي خدمات الإنترنت الصغيرة نسبياً ولكن عالية السرعة في جميع أنحاء العالم.

شبكات الإنترنت الأساسية هي أكبر اتصالات البيانات على شبكة الإنترنت. تتطلب اتصالات النطاق الترددي عالية السرعة والخوادم و أجهزة التوجيه عالية الأداء.

الشبكات الأساسية هي مملوكة في المقام الأول من قبل الكيانات التجارية والتعليمية والحكومية والعسكرية لأنها توفر وسيلة متسقة لمزودي خدمة الإنترنت (ISPs) للحفاظ على والحفاظ على المعلومات عبر الإنترنت بطريقة آمنة.

ومن بين أكبر الشركات التي تدير أجزاء مختلفة من العمود الفقري لشبكة الإنترنت: UUNET و AT & T و GTE Corp. و Sprint Nextel Corp. وترتبط أجهزة التوجيه الخاصة بها بالوصلات عالية السرعة وتدعم خيارات نطاق مختلفة مثل T1 أو T3 أو OC1 أو OC3 أو OC48.

ميزات شبكة الانترنت الاساسية:

تتضمن بعض الميزات الرئيسية لشبكة الإنترنت الأساسية ما يلي:

  • يكون مقدمو خدمات الإنترنت إما متصلين مباشرة بشبكاتهم الأساسية للطوارئ أو مع بعض مزود خدمة الإنترنت الأكبر حجمًا المرتبط ببنيته الأساسية.
  • وترتبط الشبكات الأصغر حجمًا بدعم النسخ الاحتياطي متعدد المتغيرات المطلوب للحفاظ على سلامة خدمات الإنترنت في حالة الفشل. ويتم ذلك من خلال اتفاقات العبور.
  • اتفاق العبور هو عقد مالي بين العديد من مزودي خدمات الإنترنت الأكبر والأصغر. يتم البدء في مشاركة حركة المرور أو التعامل مع حركة البيانات في حالة حدوث فشل جزئي في بعض الشبكات. في نظام التبادل ، يشارك العديد من مزودي خدمة الإنترنت أيضًا في الميزات وعبء الحركة.

أول شبكة إنترنت أساسية كانت تسمى NSFNET. وقد تم تمويله من قبل حكومة الولايات المتحدة وقدمته مؤسسة العلوم الوطنية (NSF) في عام 1987. وكان خط T1 يتكون من حوالي 170 شبكة أصغر تعمل بسرعة 1.544 ميغابت في الثانية. كان العمود الفقري عبارة عن مزيج من خطوط الألياف البصرية ، كل منها يحتوي على العديد من كابلات الألياف البصرية السلكية معا لزيادة السعة.

في النهاية:

يشير العمود الفقري المحلي إلى خطوط الشبكة الرئيسية التي تربط العديد من الشبكات المحلية ( LAN ) معًا. والنتيجة هي شبكة منطقة واسعة ( WAN ) مرتبطة بواسطة اتصال أساسي.

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *