ما هو الرد الآلي Autoresponder وكيف يعمل

ما هو الرد الآلي Autoresponder ؟ بإختصار هي خدمة التي تسمح لك بإرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائياً إلى مجموعة إلى مجموعة مختلفة من المستخدمين.

بمعنا آخر يعد autoresponder برنامج نصي يقوم بالرد تلقائيًا على رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى عنوان بريد إلكتروني معين . يمكن استخدامه للارسال تأكيدات عبر البريد الإلكتروني أو لأغراض أخرى متعددة.

من أهم الأمور الواجب ادراكها:

  • يجب على المشتركين التسجيل في موقعك او الخدمة التابعة لك لتلقي رسائل البريد الإلكتروني
  • حالما تتم كتابة صيغة الرسالة، تكون عملية الإرسال تلقائية
  • استخدام البريد الإلكتروني في هذه الطريقة هي طريقة فعالة بشكل كبير في التواصل مغ المستخدمين

لتبدأ عليك أولاً التسجيل بخدمة الرد الآلي مثل RocketResponder وثم قم بإعداد قائمة بداخل تلك الخدمة لكل مجموعة من المستخدمين الذين تريد الاتصال معهم بشكل تلقائي.

كيفية الحصول على المشتركين

سوف تحتاج إلى دعوة أشخاص للانضمام إلى القائمة الخاصة بك. عادة ما يتم هذا عن طريق مطالبتهم بتزويدك اسم وعنوان البريد الإلكتروني لتلقي رسائل البريد الإلكتروني منك.

يمعنى آخر, إذا كنت تملتك بعض الخدمات او الاعمال التجارية أو مدونة على الانترنت..الخ وتريد ان ترسل رسائل للمستخدمين بشكل تلقائي حول آخر المقالات او العروض التي تقدمها, أو فقط لمجموعة من المستخدمين الذين قاموا بالتسجيل حديثاً…الخ يجب على المستخدمين التسجيل او الاشتراك بقائمة البريد الالكتروني الخاصة بك ومن ثم تقوم خدمة الرد التلقائي Autoresponder بإرسال رسائل البريد الاكتروني الى تلك الفئة من المستخدمين الذين قامو بالاشتراك في قائمة البريد الالكتروني التابعة لك.

وهنا ندعوك عزيزي الزائر بالاشتراك بقائمة البريد الاكتروني الخاصة بموقع اي تي العرب حيث يتم ارسال رسائل اسبوعية حول اخر المستجدات والمواضيع في الموقع.

فوائد الرد الآلي Autoresponder:

اولاً اخصار الوقت و الشيء الآخر هو أنه يمكنك إرسال رسائل إلى القوائم الخاصة بك في أي وقت تريد. حتى إذا كنت ترغب في إعلام المشتركين عن خدمة او موضوع ما الذي سوف يطلق الأسبوع القادم حيث يتم كتابة بريد إلكتروني واحد، اضغط إرسال، والجميع سوف يحصل على هذه الرسالة.

في النهاية:

بعض مقدمي خدمات الرد الالى تتيح الخدمة بالمجان، ولكن تقدم وظائف محدودة حيث يوجد قيود على عدد الرسائل المرسلة أو أوقات الارسال وهكذا..

خدمات الرد الالى المدفوعة المدفوعة تتمتع بمرونة أكبر مع كيفية التواصل مع المشتركين. معظم الخدمات المدفوعة تستند على عدد المشتركين لديك – حيث ترتفع الأسعار كما زاد حجم القائمة الخاصة بك.

شارك هذه المقالة

عن Bashar Subh

مهندس فلسطيني الجنسية مختص في علوم الحاسب مهتم بالامور التقنية والعلمية

شاهد أيضاً

ماهي الحوسبة السحابية Cloud Computing

الحوسبة السحابية Cloud Computing هي طريقة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT) التي يتم فيها استرداد الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *